المال يتبع الشخص الذي يستحقّه

قيل: إذا أُخذ كلُّ المال الذي في الأرض ووُزّع بالتساوي على النّاس، سيعود قريبًا في نفس الجيوب. دعنا نحاول أن نتخيّل شيئًا مشابهًا للحظة.

إذا حصلت كارثة طبيعيّة مثلًا أفقدت أغنى أغنياء العالَم أموالَهم. أين تظنّ أشخاصًا مثل بيل جيتس وجيف بيزوس سيكونون بعد خمسة أعوام؟ هل سيظلّون فقراء؟ إذا أعلنت شركاتهم إفلاسها غدًا، هل تظنّهم يموتون مفلسين؟ أنا لا أظنّ ذلك.

وُولت دِزني، مؤسس شركة الرسوم المتحرّكة الشهيرة أعلن إفلاسه مرّةً في بداية عمله، ثمّ كاد أن يعلنه مجددًا قبل إصدار أول فيلم لميكي ماوس. ولكنّه، حين مات في عام 1966، كانت ثروته تقدّر بخمسة مليارات دولار.

اشهرت فنادق دونالد ترامب إفلاسها 6 مرّات بين عامَي 1991 و2009. ثمّ عادت من جديد، بل وأصبح رئيسًا للولايات المتّحدة الأمريكيّة أيضًا.

أشارت دراسة قامت بها وولف ستريت أنّ ثلُث الأشخاص الذين يربحون اليانصيب في الولايات المتّحدة الأمريكية تقريبًا يفقدون جميع أموالهم في بضع سنوات. إلامَ يشير ذلك؟

المالُ يتبعُ الشخص الذي يستحقّه. إن لم يكن لديك المال، ليس الحلّ أن تربح اليانصيب، أو أن يخسر الأغنياء أموالهم. فانظر في نفسك. ابحث عن زيادة قيمتك السوقيّة.

يمكنك أن تعرف المزيد عن تحديد قيمتك السوقيّة من خلال هذه التدوينة عن سلّم الأجور.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s